كيفية طلب المنتجات من منصه علي بابا؟

منصه علي بابا للتجارة

ما هو منصه علي بابا، هو عبارة عن منصة عبر الإنترنت تربط المصنعين وتجار الجملة في الصين بالأفراد والشركات في جميع أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى التجارة أو إعادة البيع.   

يشتري المستخدمون منتجات لأعمالهم ثم يستخدمونها أو يعيدون بيعها، أو يقومون بالتسجيل ليكونوا موردين يتطلعون إلى استخدام Alibaba كمنصة بيع.

تطبيق علي بابا والموقع يختلف عن Ali Express (الموقع الشقيق)، بالإضافة إلى منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة الأخرى مثل eBay وAmazon. وذلك لأن تركيزها ينصب أكثر على التجارة بين الشركات، بدلاً من النهج المباشر إلى المستهلك أو من شخص إلى شخص.  

منتجات علي بابا نتيجة لهذا النموذج، فإن العديد منها تتطلب منك شراء الحد الأدنى لعددها مرة واحدة. ومع ذلك، هناك بعض العناصر التي يُسمح لك بشراء عدد قليل منها فقط في المرة الواحدة، وليس لدى منصه علي بابا مشكلة مع الأشخاص الذين يشترون المنتجات من مورديها للاستفادة منها لأنفسهم.

ما هو تطبيق علي بابا؟

تطبيق علي بابا أو منصه علي بابا هو سوق عالمي عبر الإنترنت يربط المشترين والبائعين، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، من الإلكترونيات إلى الملابس، مع واجهة سهلة الاستخدام وخيارات دفع آمنة.

في حين أن Alibaba.com هو اسم مألوف في أجزاء كثيرة من العالم ، إلا أن هناك بعض الالتباس حول الغرض من هذه المنصة. منصة التجارة الإلكترونية هذه موجهة بشكل أساسي نحو التجارة بين الشركات

ما هو منصه علي بابا؟

Alibaba Group شركة تكنولوجية  مثل Amazon، موقعها الإلكتروني الرئيسي يركز على المعاملات من شركة إلى شركة B2B، أي البيع بكميات كبيرة، وتمتلك موقع Alibaba.com، الذي يوفر العديد من المنصات عبر الإنترنت، بما في ذلك منصات البيع الخاصة بها بين الشركات والمستهلكين العاديين(الأفراد) B2C ، أي البيع بالقطعة أو كميات محدودة.

بدأ موقع Alibaba.com كخطوة طموحة لمجموعة Alibaba في مجال البيع بالجملة على مستوى العالم، ويعد موقع Alibaba.com مركزًا سريع الحركة للتعاملات بين الشركات (B2B) وسوقًا متنوعًا يحتوي على منتجات من أكثر من 5900 فئة. الفئتان الأكثر مبيعًا هما المجوهرات والإلكترونيات المنزلية، وموقع Alibaba.com ناشط حاليًا في أكثر من 200 دولة.

يبيع البائعون على Alibaba.com كلاً من المواد الخام والسلع المصنعة. على سبيل المثال ، يمكن للمشترين العثور على كل شيء من طن من الأرز إلى القمصان المصنعة.

بصرف النظر عن سوق التجارة الإلكترونية ، تقدم Alibaba.com مجموعة متنوعة من الأدوات والميزات التي تدعم كلا من المشترين والبائعين في عملية التجارة بين الشركات. وتشمل هذه إدارة الاتصالات ، والدعم المخصص على متن الطائرة ، وقوائم المنتجات الذكية. تقدم Alibaba.com أيضًا ضمان التجارة الذي يحمي جميع المعاملات التي تتم على المنصة.

الفرق بين تطبيق علي بابا و AliExpress:

لدى علي بابا منصات تستهدف بيع من شركة إلى المستهلكين الأفراد والبيع من شركة إلى شركة (البيع بالجملة).

Alibaba يركز على البيع بين الشركات (B2B)، وهو أكبر سوق دولي للبيع بالجملة في الصين، حيث يربط بين الموردين المحليين والعالميين ومشتري الجملة في جميع أنحاء العالم، بينما AliExpress هي إحدى منصات B2C التابعة لمجموعة Alibaba.، وتركز على البيع من الشركات إلى المستهلكين الأفراد B2C.

ALIEXPRESS هو سوق عبر الإنترنت يسهل التجارة بين المستهلكين وتجار التجزئة. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص استخدام هذا السوق للتسوق لشراء منتجاته المفضلة بأسعار معقولة.

على الرغم من أن تجار التجزئة الفرديين يبيعون المنتجات على AliExpress ، إلا أن جميع المعاملات على المنصة مدعومة بحماية المشتري.

هذا البرنامج هو شكل من أشكال حماية الدفع الذي يضمن حصول المشترين على منتجاتهم في غضون الإطار الزمني المحدد في وقت البيع. كما أنه يضمن أن يتم الإعلان عن جودة المنتج. الشحنات التي لا تصل إلى المستوى المطلوب سيتم ردها بالكامل.

كيف تشتري من تطبيق علي بابا؟

طريقة الشراء من منصه علي بابا يوضحها الموقع ذاته عبر الإشارة إلى كيفية شراء عنصر واحد، وكيفية العثور على موردي Alibaba.com المستعدين لتلبية الطلبات بكميات صغيرة قبل تقديم AliExpress كنظير البيع بالتجزئة لـ Alibaba.com.

على الرغم من أن النظام الأساسي يستخدم لإجراء معاملات البيع بالجملة ، إلا أنه من الممكن شراء عنصر واحد فقط في بعض المواقف.

على الرغم من أن Alibaba.com يستخدم بشكل أساسي في تجارة الجملة ، إلا أنه من الممكن شراء عناصر فردية على المنصة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة مرة أخرى إلى أن معظم البائعين سيفرضون رسومًا على أسعار التجزئة للمشتريات بكميات منخفضة بدلاً من أسعار الجملة.

الموردون يتحكمون بشكل كامل في الحد الأدنى لكمية الطلب (موك) متطلبات. قد يكون أحد الموردين على استعداد لبيع عنصر واحد ، بينما قد يتطلب مورد آخر شراء 1000 وحدة بحد أدنى، من الشائع أيضًا أن يبيع البائعون وحدات مفردة كعينات للمشترين المحتملين.

طريقة الشراء من منصه علي بابا:

1. اشترك في Alibaba.com

  • الخطوة الأولى لشراء عنصر واحد فقط على Alibaba.com هي انشئ حساب. سيُطلب منك تقديم مجموعة متنوعة من المعلومات ، بما في ذلك بلدك والاسم الكامل واسم الشركة وعنوان البريد الإلكتروني ومعلومات الاتصال الأخرى.
  • سيُطلب منك أيضًا اختيار دور تجاري. اختر “المشتري”.
  • بمجرد ملء الحقول المطلوبة ، تحقق من شريط التمرير وحدد المربع بمجرد قراءة الشروط والأحكام. انقر فوق “موافقة وتسجيل” لتفعيل حسابك.

2. البحث عن العناصر في  تطبيق علي بابا

  • أسهل طريقة للعثور على ما تبحث عنه هي استخدام شريط البحث. استخدم كلمات رئيسية وصفية للحصول على مجموعة متنوعة من نتائج المطابقة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن بلوزة ، فسيؤدي البحث عن “بلوزة نسائية زهرية” إلى نتائج أكثر تحديدًا من “قميص” أو “بلوزة”.

3. تصفية النتائج الخاصة بك

  • بجانب صفحة نتائج البحث ، توجد مجموعة متنوعة من الفلاتر التي يمكنك تعيينها لتحسين نتائجك. عندما يتعلق الأمر بشراء عنصر واحد فقط ، فإن مرشح موك هو الأهم. ضع “1” في “Min. ترتيب “.
  • أضف أي مرشحات أخرى تفضلها أيضًا. يمكنك التصفية بناءً على السعر ونوع المنتج وبيانات اعتماد المورد وشهادات المنتج والمزيد. من الممكن التصفية حسب الموقع ، وهو أمر رائع إذا كنت تفضل الشراء من الموردين المحليين.
  • أثناء مقارنة الخيارات ، من الجيد النظر في إحصائيات ومراجعات المورد من المشترين السابقين. سيعطيك فكرة أفضل عن جودة المنتج وما هي تجربة الشراء.

4. شراء العنصر من تطبيق علي بابا

  • بالنسبة للعناصر التي تحمل التصنيف “جاهز للشحن” ، يمكنك إضافة كمية كل شكل تريده على صفحة المنتج والنقر على “بدء الطلب”.
  • أضف معلومات الشحن والدفع ، ثم انقر على “إرسال الطلب”. سيقبل المورد طلبك أو يتواصل معك للحصول على مزيد من المعلومات.
  • تتطلب العناصر التي ليس لها تصنيف “جاهز للشحن” التفاوض مع المورد. انقر فوق “الاتصال بالمورد” في صفحة المنتج لإرسال استفسار.
  • تشمل طرق الدفع المقبولة بطاقة الائتمان و PayPal و Apple Pay و Google Pay والتحويل البنكي وتحويل Western Union.
  • يرجى ملاحظة أنه سيتم تطبيق رسوم الشحن أيضًا. غالبًا ما تكون رسوم الشحن قابلة للتفاوض ، ولكن يستخدم بعض البائعين تحديد الأسعار. كل هذا يتوقف على طريقة الشحن الخاصة بهم.

كيف تشتري من AliExpress ؟

  • طريقة الطلب من علي بابا Alibaba.com ليست مثالية للأشخاص الذين يشترون عنصر واحد أي بالتجزئة وليس الجملة، إذا كنت تبحث عن نظام أساسي بديل للشراء الشخصي ، فقد يكون AliExpress خيارًا أفضل.
  • عندما يتعلق الأمر بالشراء للاستخدام الشخصي ، فإن استخدام AliExpress أسهل بكثير. يمكنك ببساطة إضافة منتجات إلى عربة التسوق الخاصة بك والدفع ببضع نقرات ، تمامًا كما هو الحال مع أي متجر آخر عبر الإنترنت.

طريقة الشراء من منصه علي بابا عبر منصة  AliExpress:

الخطوة 1: بافتراض أنك تتسوق عبر الكمبيوتر المحمول الخاص بك، يتعين عليك فتح متصفح الويب الخاص بك.

الخطوة 2: في شريط العناوين، اكتب https://www.aliexpress.com/ واضغط على زر الإدخال بلوحة المفاتيح.

الخطوة 3: ما عليك سوى تمرير مؤشر الماوس فوق خيار “الحساب” الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من قائمة التنقل في الرأس. وانقر على زر “التسجيل”.

الخطوة 4: بمجرد النقر على الزر، ستظهر نافذة صغيرة تطلب منك إنشاء حساب.

  • تحتاج إلى اختيار موقعك وإضافة عنوان بريدك الإلكتروني وتعيين كلمة المرور الخاصة بك. تأكد من إضافة عنوان بريد إلكتروني نشط مع إمكانية الوصول الفوري.
  • أو يمكنك التسجيل باستخدام حساب “Gmail” الخاص بك أو أي خيارات أخرى كما في الصورة أدناه.

الخطوة 5 قم بإنشاء حساب Aliexpress

  • بمجرد الانتهاء، ستتلقى رسالة تحقق عبر البريد الإلكتروني من AliExpress بالإضافة إلى رمز التحقق المكون من 4 أرقام.
  • تحقق من بريدك الإلكتروني، وأدخل الرمز، وانقر على زر “التحقق من البريد الإلكتروني”. سيؤدي القيام بذلك إلى نقلك مباشرة إلى الصفحة الرئيسية لموقع AliExpress.
  • يمكنك تسجيل الدخول لاحقًا باستخدام نفس البريد الإلكتروني الذي تم التحقق منه.
  • خطوة التسجيل في موقع aliexpress – رمز التحقق
  • إذا لم تحصل على الرمز، يمكنك استخدام خيار “إعادة إرسال الرمز” والمحاولة مرة أخرى.

الخطوة 6: قم بتمرير مؤشر الماوس فوق خيار “الحساب” في القائمة العلوية.

  • يمكنك رؤية اسمك، وخيار “تسجيل الخروج”، إلى جانب عدة خيارات أخرى، مثل تتبع طلباتك في هذه العملية، وإرسال واستقبال الرسائل من المتاجر أو موقع AliExpress الرسمي، وأضف العناصر التي تريدها.

الخطوة 7: انتقل إلى الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية لرؤية قائمة “الفئات”. انقر على أي فئة لرؤية عدة فئات فرعية.

 الخطوة 8: الآن، انقر على أي فئة فرعية لرؤية آلاف المنتجات في نفس المجال.

 الخطوة 9: لذا، افترض أنك بحثت عن “فساتين صيفية للسيدات” في شريط البحث. الآن، ابحث عن معلومات التقييمات والوحدات المباعة في الصورة المصغرة للمنتج، وانقر على المنتج الحاصل على أعلى التقييمات وعدد العناصر المباعة. تذكر أن تتبع هذه التعليمات لأن هذه التقييمات تؤكد موثوقية البائع.

الخطوة 10: بعد النقر، تفتح صفحة جديدة، تعرض المنتج المحدد الذي نقرت عليه مع جميع التفاصيل المتعلقة بحجمه وألوانه وصوره وتفاصيل علامته التجارية وما إلى ذلك.

الخطوة 11: انقر واختر اللون وحجم المنتج والكمية التي تريدها.  

الخطوة 12: بمجرد التحديد، انقر فوق خيار تفاصيل الشحن أدناه لاختيار طريقة الشحن التي تريد استخدامها.

الخطوة 13: بعد تنفيذ جميع الخطوات السابقة، انقر فوق الزر “أضف إلى سلة التسوق” للمضي قدمًا.

الخطوة 14: انقر على زر “عرض سلة التسوق” إذا اكتمل التسوق. على العكس من ذلك، انقر على زر “متابعة التسوق” إذا كنت تتطلع إلى إضافة المزيد من المنتجات إلى سلة التسوق.

الخطوة 15: ضع علامة اختيار على العنصر من خلال النقر على مربع الاختيار لرؤية تغيير في ترتيب “الملخص”. إذا موافق، ثم انقر فوق “الخروج”.

الخطوة 16: الآن، عليك التعامل مع عنوان الشحن وطرق الدفع قبل النقر على زر “تقديم الطلب” ضمن ملخص الطلب.

الخطوة 17: قم بتحرير عنوان الشحن الخاص بك. وبعد ذلك، انقر على زر “تأكيد”. شيء آخر، يمكنك أيضًا تحديد “تعيين كافتراضي” لراحتك.

الخطوة 18: اختر طريقة الدفع الخاصة بك عن طريق النقر على “تحديد طريقة الدفع” لرؤية خيارات الدفع على AliExpress. وانقر على “تأكيد”.

كيف تبيع في تطبيق علي بابا؟

منتجات علي بابا التي يتم بيعها على الموقع تأتي من بائعين، ويمكنك التسجيل لتكون موردًا للمنتج على Alibaba.

أنشئ الملف التعريفي لشركتك، وقم بإدراج منتجاتك وفرزها، وابق على اتصال مع العملاء والشركاء دون امتلاء صندوق بريدك الإلكتروني الشخصي.

إذا قمت بشراء حساب مورد ذهبي تمت ترقيته، فيمكنك أيضًا إنشاء موقع ويب صغير خاص بك على Alibaba، وإنشاء “واجهات عرض” لعرض منتجاتك أمام المزيد من المشترين المحتملين.

كما يمكنكم الأطلاع على :

ماهى وظيفية SEO فى المواقع والمتاجر.

طريقة انشاء موقع الكترونى تجارى 2024

ماهو الفرق بين (SEO) و (SEM) فى التسويق الالكترونى؟

أهمية بناء استراتيجية التسويق لأصحاب الأعمال والشركات؟

اهمية تطوير استراتيجيات التسويق الرقمي فى تفوق الشركات.

أهم خطوات التسويق عبر منصات سوشيال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
×